نشر بواسطه نديم السيد

موقع بروجرام..تتصدر مرتبات شهر نوفمبر 2026 اهتمامات العاملين بالجهاز الإداري للدولة، بالتزامن مع اقتراب موعد صرف المستحقات الشهرية، حيث تستعد وزارة المالية لبدء إتاحة الرواتب اعتبارًا من الثلاثاء 24 نوفمبر، وفق الجدول الزمني المحدد لـ صرف مرتبات الوزارات والهيئات والجهات الحكومية.

 

ويترقب الموظفون موعد إيداع المرتبات للتخطيط لالتزاماتهم المعيشية، وسط اهتمام بمعرفة أماكن الصرف وقيمة الحد الأدنى للأجور وفقًا للدرجات الوظيفية المختلفة.

 

موعد صرف مرتبات نوفمبر 2026

من المقرر أن يبدأ صرف مرتبات شهر نوفمبر 2026 اعتبارًا من يوم الثلاثاء 24 نوفمبر، وفق المواعيد التي أعلنتها وزارة المالية، والتي تستهدف تنظيم عمليات الصرف وتوزيع الجهات الحكومية على المواعيد المحددة.

 

أماكن صرف مرتبات نوفمبر 2026

وتتيح وزارة المالية للعاملين بالدولة عدة وسائل للحصول على مستحقاتهم المالية، تشمل:

 

– ماكينات الصراف الآلي «ATM».

 

– فروع البنوك.

 

– المحافظ الإلكترونية.

 

– بطاقات «ميزة».

 

– تطبيقات الدفع الرقمي.

 

جدول الحد الأدنى للأجور 2026

وتختلف قيمة المرتبات وفقًا للدرجة الوظيفية التي يشغلها الموظف، وجاء جدول الحد الأدنى للأجور على النحو التالي:

 

– الدرجة الممتازة: 14 ألفًا و900 جنيه.

 

– الدرجة العالية أو ما يعادلها: 12 ألفًا و900 جنيه.

 

– درجة مدير عام أو ما يعادلها: 11 ألفًا و400 جنيه.

 

– الدرجة الأولى أو ما يعادلها: 10 آلاف و800 جنيه.

 

– الدرجة الثانية أو ما يعادلها: 9500 جنيه.

 

– الدرجة الثالثة أو ما يعادلها: 9100 جنيه.

 

– الدرجة الرابعة أو ما يعادلها: 9300 جنيه.

 

– الدرجة الخامسة أو ما يعادلها: 9100 جنيه.

 

– الدرجة السادسة أو ما يعادلها: 8100 جنيه.

 

موعد تطبيق زيادة الحد الأدنى للأجور المقبلة

ومن المقرر أن ترتبط الزيادة الجديدة في الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة ببداية السنة المالية الجديدة في يوليو 2027، وفقًا للقرارات الحكومية التي ستصدر بشأن الأجور.

 

أما العاملون بالقطاع الخاص، فتخضع الزيادات الخاصة بهم لقرارات المجلس القومي للأجور، وفقًا للمتغيرات الاقتصادية ومعدلات التضخم وقدرة المؤسسات والشركات على تحمل الزيادات الجديدة.

 

الحكومة تستهدف رفع الحد الأدنى للأجور إلى 15 ألف جنيه

وفي إطار خطتها لتحسين دخول العاملين بالدولة، تستهدف الحكومة رفع الحد الأدنى للأجور إلى 15 ألف جنيه شهريًا بحلول نهاية العام المالي 2029-2030، من خلال زيادات تدريجية على مدار السنوات المالية المقبلة.

 

وتعتمد خطة الوصول إلى هذا المستهدف على إعداد آليات تنفيذية تحدد الزيادات المرتقبة وفقًا للدرجات الوظيفية المختلفة، بما يتيح تحسين مستويات دخول العاملين بالجهاز الإداري للدولة.

 

الحد الأدنى للأجور في 2026

وكانت الحكومة قد أقرت زيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة بقيمة 1000 جنيه، ليرتفع من 7 آلاف إلى 8 آلاف جنيه شهريًا، اعتبارًا من أول يوليو 2026، ضمن حزمة إجراءات تستهدف تحسين دخول الموظفين ومواجهة الأعباء المعيشية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *